الأخبار

المتحدث باسم التحالف: تحالفنا مستمر مع قوات سوريا الديمقراطية

عقد، اليوم، مؤتمراً صحفياً بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف الدوالي حول الأوضاع الراهنة التي تمر بها المنطقة والتعاون بين قسد والتحالف الدولي, المؤتمر الذي عقد في إحدى قواعد التحالف الدولي بين مدينتي الحسكة وتل تمر، حضره المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي في المنطقة “ماليز كاغينز” والناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية “كينو غابرييلي”، ومسؤول مكتب الإعلام في قسد “مصطفى بالي.”

المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي في المنطقة ماليز كاغينز، استذكر في بداية حديثه الـ11 ألف شهيداً الذي ضحوا بحياتهم ضمن صفوف قوات سوريا الديمقراطية، وقال “لن ننسى التضحيات التي قدمتها قسد من أجل السلام نيابة عن العالم”..وأوضح كاغينز للأعلام، أنهم يتباحثون في التحالف الدولي مع قوات سوريا الديمقراطية المهام القادمة بين الطرفين ، وكيفية التنسيق في عملياتهم ضد خلايا مرتزقة داعش في المنطقة..وحول عناصر مرتزقة داعش وجبهة النصرة والبالغ عددهم أكثر من 400 مرتزق الذين يقاتلون إلى جانب الاحتلال التركي في عدوانها على شمال وشرق سوريا، لفت كاغينز أن مهمتهم الأساسية هي القضاء على داعش وحماية قواتهم في المنطقة، ولكنهم في الوقت يقمون بجمع المعلومات حول هؤلاء الأشخاص الذين يقاتلون الآن إلى جانب تركيا في المناطق التي تشهد معارك في شمال وشرق سوريا.

ومن جانبه وحول السجون التي يعتقل فيها مرتزقة داعش وكيفية تأمين الحماية لها، نوه مسؤول مكتب الإعلام في قسد مصطفى بالي، أنها سجون بدائية كونها منازل حولت لمعتقلات ولا يتوفر فيها الحماية الضرورية التي تقدم في المعتقلات التي تنشأ لاحتواء السجناء..وشدد بالي، أن حماية السجون وتأمين متطلباتهم لا تتطلب من القوات الأمريكية فقط كون المرتزقة يعودون إلى أكثر من 60 دولة في العالم..وطالب بالي، بأنشاء سجون بمواصفات عالمية لأنهم يعتقدون بأن الكثير من المرتزقة يحاولون الاعتراف وإبراز المعلومات الموجودة بحوزتهم خلال التحقيقات، لكنهم يتخوفون من أن يتم اغتيالهم لأن ما يقرب الـ100 سجين يسجنون في غرفة واحدة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى