الأخبار

حقوقيون سوريون يشكلون  لجاناً لتوثيق انتهاكات الاحتلال التركي

بغرض توثيق الانتهاكات وجمع الأدلة والبراهين حول الانتهاكات والتجاوزات التركية في شمال شرق سوريا، تشكلت اللجنة المؤلفة من 6 عضوات من النساء في منطقة الجزيرة في سوريا وبدأت عملها مع  بداية العدوان التركي  على مناطق الإدارة الذاتية في الـ 9 من شهر تشرين الأول من العام الحالي, وخلال تنسيق اللجنة مع اتحاد المحامين شكلت في مدينة الحسكة سبعة لجان من الحقوقيين لتوثيق الحالات بين النازحين إلى المدينة والانتهاكات التي ارتكبت بحقهم،  كما عملت على تشكيل لجنة واحدة في تل تمر أيضا لتوثيق الانتهاكات في البلدة والقرى التابعة لها, وافتتحت اللجنة فروعاً لها في كل مدن ومناطق شمال شرق سوريا، حيث تتوزع  لجانها كالتالي: الدرباسية وعامودا والقامشلي والقحطانية و كركي لكي والمالكية، ومناطق إقليم الفرات شكلت لجنتين  في كل من الرقة  والطبقة، ولجنة في مدينة كوباني.

وتتواصل اللجنة مع عدة جهات خارجيه كلجنة رصد وتقصي الحقائق الدولية التابعة للأمم المتحدة عن طريق منظمة حقوق الإنسان بالجزيرة، ومجموعة من المحامين من مناطق شمال وشرق سوريا في المهجر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى