الأخبار

سلطات اردوغان تحتل بلدية اخرى في ولاية ماردين

في اطار حملة استيلاء سلطات اردوغان على البلديات التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي، عزلت وزارة الداخلية التركية الرئيسة المشتركة لبلدية قوسر نيلوفر إيليك يلماز وعينت وصي حكومي بدلاً عنها، وأعربت يلماز عن سخطها وتنديدها بالقرار ووقفت أمام مبنى البلدية الذي كان محاصراً طوال الليل ولاتزال الرئيسة المشتركة للبلدية أليك يلماز تقف محتجة أمام مبنى البلدية هذا الاجراء يأتي ضمن سلسلة الاجراءات التي تقوم بها سلطات اردوغان بحق البلديات التي نالها حزب الشعوب الديمقراطي بأصوات الناخبين في اذار 2019، حيث بدأت حملة الاسيتلاء على البلديات منذ صيف هذا العام.
وكانت السلطات التركية عزلت يوم 19 آب كل من الرئيس المشترك لبلدية ماردين احمد تورك، والرئيسة المشتركة لبلدية وان بديعة اوزكوكجه ارتان ،والرئيس المشترك لبلدية آمد سلجوق مزار كلي ، ونصب بدلاً عنهم 3 مسؤولين حكوميين بقرار من وزارة الداخلية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى