الأخبار
نصف مليون نسمة مهددون بالعطش بسبب منع الاحتلال التركي صيانة محطة علوك

حذَّرت الإدارة الذاتية لشمال شرقي سوريا، اليوم الثلاثاء، من أن العدوان التركي يسعى لمنع استكمال أعمال الصيانة في محطة علوك لمياه الشرب شرقي مدينة رأس العين، والتي تغذّي مدينة الحسكة وضواحيها بمياه الشرب.. واعتبرت الإدارة الذاتية في بيانها أنَّ ما يجري هي محاولة واضحة من قبل العدو التركي لحِرمان أكثر من 500 ألف نسمة من سكان مدينة الحسكة وضواحيها من مياه الشرب.
واعتبرت أن هذه الخطوة ستزيد الوضع الإنساني سوءاً في مدينة الحسكة التي تستقبل عدداً كبيراً من النازحين الفارين من مدينتي رأس العين وتل أبيض إثر العدوان.. وكانت الأمم المتحدة قد أبلغت مكتب الشؤون الإنسانية في الإدارة الذاتية بأن العدو التركي يضغط باستمرار من أجل سحب فريق الصيانة من موقع المحطة بحجة أنّ المنطقة عسكرية.





