الأخبار

الأرمن يعبرون عن تخوفهم من ارتكاب العدو التركي مجازر جديدة بحقهم

بعد قرن من الإبادة الجماعية التي ارتكبت بحقهم من قبل الأتراك العثمانيين لا يزال الأرمن يتخوفون من تكرار تلك المجازر، خاصة في ظل العدوان التركي على شمال شرقي سوريا، مناشدين المجتمع الدولي لإنقاذهم من خطر الإبادة الجماعية والتطهير العرقي من قبل العدو التركي.. مخاوف ليست بالجديدة خاصة وأن الأرمن قد عانوا إبان سيطرة مرتزقة داعش على مدينة الرقة من مجازر وانتهاك للأعراض وفرض أتاوات وضرائب بذريعة اتهامهم بالكفر وهي التهمة التي تطلقها الفصائل التابعة للعدو التركي على كل مناوئ لها في شمال شرقي سوريا.. ومرة أخرى عشرات العائلات الأرمنية التي سكنت مدينة الرقة بعد مجازر سيفو عام 1915، التي راح ضحيتها زهاء مليون ونصف المليون أرمني على أيدي الأتراك، تجد نفسها معرضة لخطرة الإبادة والتغيير الديمغرافي الذي يهدد بتهجيرها من مناطقها وإسكان الأتراك وتابعيهم مكانها كما حدث في عفرين وجرابلس والباب وإعزاز وغيرها من المناطق السورية المحتلة حيث تطبيق سياسة التهجير الممنهج والتتريك.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى