الاحتلال التركي يستخدم دبابات طورتها إسرائيل

كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست”، أن جيش العدو التركي يستخدم في هجماته على الشمال السوري دبابات “إم سكستين إي ون” التي طورتها إسرائيل. وأوضحت الصحيفة أن مواقع التواصل الاجتماعي تداولت صوراً للدبابات التي طورتها شركة إسرائيلية، حيث ظهر عدد منها في بلدة أقجة قلعة المقابلة لمدينة تل أبيض السورية
وكانت أنقرة وتل أبيب حليفتين في مجال الدفاع والتنسيق الأمني ومشاركة المعلومات الاستخباراتية وإجراء التدريبات العسكرية منذ عام 1960، ووصلت العلاقة بينهما لذروتها في التسعينات بتوقيع اتفاق التنسيق الدفاعي عام 1994، واتفاق التدريبات العسكرية عام 1996
واستمر التعاون في عهد رجب طيب أردوغان، حيث قامت إسرائيل في العام 2005 عندما كان أردوغان رئيساً للوزراء، بتطوير 170 دبابة تركية من نفس الطراز، و زودتها بمدافع من عيار 120 مليمتراً بالإضافة لأنظمة إطلاق وتحكم ودروع
كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست”، أن جيش العدو التركي يستخدم في هجماته على الشمال السوري دبابات “إم سكستين إي ون” التي طورتها إسرائيل. وأوضحت الصحيفة أن مواقع التواصل الاجتماعي تداولت صوراً للدبابات التي طورتها شركة إسرائيلية، حيث ظهر عدد منها في بلدة أقجة قلعة المقابلة لمدينة تل أبيض السورية
وكانت أنقرة وتل أبيب حليفتين في مجال الدفاع والتنسيق الأمني ومشاركة المعلومات الاستخباراتية وإجراء التدريبات العسكرية منذ عام 1960، ووصلت العلاقة بينهما لذروتها في التسعينات بتوقيع اتفاق التنسيق الدفاعي عام 1994، واتفاق التدريبات العسكرية عام 1996
واستمر التعاون في عهد رجب طيب أردوغان، حيث قامت إسرائيل في العام 2005 عندما كان أردوغان رئيساً للوزراء، بتطوير 170 دبابة تركية من نفس الطراز، و زودتها بمدافع من عيار 120 مليمتراً بالإضافة لأنظمة إطلاق وتحكم ودروع





