الأخبار

حسن روحاني يتوجه إلى الأمم المتحدة بحثاً عن دعم في مواجهة واشنطن

في مسعى لكسب التأييد لبلاده في مواجهة الضغوط القاسية التي تقول إيران إن الولايات المتحدة تفرضها، غادر الرئيس الإيراني حسن روحاني طهران متوجهاً إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.. وخلال مؤتمر صحافي في مطار “مهر أباد” أفاد روحاني أنه من الضروري بالنسبة لهم المشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة، معتبراً أن العقوبات الأخيرة على بلاده، ما هي إلا إشارة يأس من أمريكا.. ومع ترجيح لندن، احتمالية أن تكون إيران مسؤولة عن هجمات آرامكو، ندد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي بالاتهامات البريطانية وقال إن على الأخيرة التوقف عن بذل جهود غير مثمرة ضد بلاده.. وتوتّرت العلاقات بين لندن وطهران بعد احتجاز طهران ناقلة النفط ستينا إمبيرو، التي أعلنت إيران الافراج عنها الاثنين بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية، لكن الخارجية البريطانية عادت وأكدت أن الناقلة لا تزال محتجزة لدى إيران.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى