الأخبار

أمريكا تدرس فرض عقوبات فيما يتعلق بشراء تركيا لمنظومة إس-400

أعاد وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوتشين، الحديث عن احتمال فرض عقوبات أميركية على تركيا على خلفية صفقة الصواريخ الروسية إس-400.
وصرح منوتشين في تصريحات للصحفيين خارج البيت الأبيض رداً على سؤال عما إذا كانت وزارة الخزانة تفكر في فرض عقوبات “ننظر في الأمر. لن أدلي بأي تصريحات عن أي قرارات محددة، لكننا ننظر في الأمر”، فيما لم يحدد أي أهداف محتملة للعقوبات.
وبعد تصريحات وزير الخزانة الأميركي انخفضت السندات السيادية التركية المقومة بالدولار.
ويذكر أن أنقرة وواشنطن على خلاف بسبب شراء تركيا منظومة إس-400، التي تقول الولايات المتحدة إنها لا تتوافق مع دفاعات حلف شمال الأطلسي، وتشكل تهديداً لمقاتلات إف-35 الشبح التي تصنعها شركة لوكهيد مارتن.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى